الإثنين , أكتوبر 3 2022
الرئيسية / الحياة الزوجيه / أسرار ونصائح شهر العسل

أسرار ونصائح شهر العسل

اسرار شهر العسل

ينصح الكثير من الخبراء بقضائه بالمنزل لا يعني ذلك المكوث في المنزل طوال الوقت لا ولكن لا نبعد الى بلد آخر ونقضي شهر كامل يسمح بذلك لمدة اسبوع مثلاً ثم عودي إلى منزلك حتى لاتعيشي شهر عسل ثم تشعري فجأة بتغير قد يؤثر على حياتك لا حقاً فشهر العسل لا يعني الخروج فقط وإنما تفرغ الزوجين كل منهما إلى الآخر حاولي ان لاتتصنعي ابداً ومايعني هالشيء انك تكونين شينه تخرعين أبو الشباب.. لا اكشخي بس بعقل….

موقف الطرفان في شهر العسل المرأه تحب الخروج في شهر العسل وتعتبر شهر العسل ترويح عن نفسها والبعض منهم مايراعون الزوج لان غالباً الزوج يتكلف بالزواج وبالبيت والفرش فهي لازم تراعي حالته المادية وتحسبها صح لو انه وضعه يساعد تطالبه بالسفر مكان ماتبي بس لو حست انها هيك تضغط عليه فتاخذها مني يازين السياحة الداخليه <<ايه هين والله التكلفه اضعاف برى. ماراح نتكم بهالنواحي السياسية بس فعلا خلك من بداية حياتك ذهينه لاتضغطين عليه ذاك الزود ولا تصيرين مره خجوله وماتطلبين حقوقك ترى ماينعطون وجه<<ترى ماقلت شيء. وأبو الشباب يرى أن يصاحب بيته، ويبدأ حياته الزوجية مع بيته الدافئ الذي سيلازمه مدى الحياة، ولا يريد أن يبدأ زواجه في فندق، أو في بيت غريب، أو في حياة لن يعيش فيها عمره.
إن شهر العسل الحقيقي هو الذي نعيشه في حياتنا العادية. في بيتنا العادي، دون تكلف أو تغيير، أو تبديل أو تزوير في الأساليب اليومية.

شهر العسل هو الشهر الذي نتعارف فيه، أنا وزوجي، ونحن وبيتنا، ونحن وأيامنا العادية، ونحن وأساليب حياتنا اليومية المألوفة، فلماذا نُدخل في حياتنا العادية في شهر العسل أموراً وأشياء غير عادية وغير مألوفة

فالأفضل أن يلازم الزوجان البيت، الذي سيقدم لهما أحلى ذكريات، والذي يحفظ لهما أجمل المناسبات، طوال الحياة وبكل خصوصية، ولكن قد لا يكتمل بيت الزواج حتى يوم الزفاف (بسبب تأخر وصول حجرة النوم، أو سخان الحمام، أو فرن المطبخ، أو الثلاجة، أو عدم دخول الكهرباء أو الماء)، فيضطر الزوجان إلى قضاء شهر العسل (كله أو بعضه) في فندق أو بيت آخر، أو في رحلات في المشاتي الدافئة أو في المصايف المنعشة الباردة على الساحل، أو في أوربا.

في حال تفضيلك ان يكون شهر العسل خارج المنزل يلزمك اختيار المكان قبل موعد الزفاف بوقت كاف، وحسب ظروف العريس المالية، فواجب الرجلالعريس أن يعدّ كل تكاليف شهر العسل، ويُبقى لديه ما يكفي لاستكمال بيته الجديد والإنفاق على أسرته الجديدة.
ولا تصلح الرحلات الطويلة لعروسين في شهر العسل، لما تنطوي عليه من مشقة السفر، والترحال، والتنقل بين الفنادق، وإعداد الحقائب وإخراج محتوياتها في كل انتقال، مما يرهق العروسين ويعوقهما عن الاستمتاع بشهر العسل وتجاربه الجديدة.
وتجب مراعاة النقاط التالية عند اختيار المكان أو الرحلات:
1 مقدار المال الذي تنويان إنفاقه في هذا الشهر.
2 طول شهر العسل.
3 أنواع النشاط المشترك المحبب وركزوا على مشترك مب مثلا تجلسين عالنت وتسفهين أبو الشباب
4 مقدار الحركة والسفر والتنقل والترحال.
5 فرص الراحة والاستجمام، والتسلية والترفيه.
6 رحلات قصيرة غير متعبة بالسيارة.
7 الذهاب إلى النوادي الرياضية والملاعب التي يهتم العروسان بألعابها اهتماماً مشتركاً.
8 اختيار مدينة تعج المعارض والحدائق و الشاليهات إذا توافر المال للعروسين.
9 رحلات قصيرة مع الإقامة في خيام أو مساكن وقتية.

الأقارب والأصدقاء:
لا تعطونهم عنوانكم لو انتم بالشرق قولوا لهم بالغرب ينبغي ألا (يفاجئ) الأقارب والأصدقاء العروسين بزيارات مفاجئة في أثناء شهر العسل. ولا يصح أن يفكر عروسان في الذهاب إلى مجموعة من الأصدقاء لتسليتهما، فهذا أسوأ تفكير.إن الغرض من شهر العسل هو إتاحة الفرصة لانسجام العروسين وتوافقهما، وليس إتاحة الفرص للتسلية، وتعقب الأقارب لهما.التسلية والمَلَل:
كلما خلا شهر العسل من التعقيد، تطلب الأمر تزويد العروسين بألوان كثيرة من النشاط المسلي المشوق الذي يشغفهما ويستغرق وقتهما. ويعرف كل مَن سافر في رحلة طويلة بالقطار (ثلاثة أيام مثلاً) مع صديق لطيف، في حجرة واحدة (ديوان واحد) أن اليوم الأول كان ممتعاً مشوقاً مسلياً جداً، ولكن تتغير الحال في آخر اليوم الثالث حين تصاب هذه الصداقة بالإعياء والإرهاق أو الانتهاء. وقد يظن العروسان (قبل شهر العسل) أن كلاً منهما يود أن يرى الآخر طوال ساعات اليوم، دون حاجة …
يود أن يرى الآخر طوال ساعات اليوم، دون حاجة إلى تنظيم لبرنامج النشاط المشترك طول النهار، ولكن ما ابعد هذا عن الواقع! فليس في الدنيا مخلوق جذاب مشوق يستطيع أن يبعث الاهتمام ويثير الإعجاب والتشويق أربعاً وعشرين ساعة في اليوم باستمرار لمدة عشرة أيام متوالية. إعداد الحقيبة للسفر:
1 لا تضعي نقوداً أو مجوهرات في حقيبة السفر، إلا إذا ضمنت أن تكون الحقيبة بجوارك طول الوقت. والأفضل وضع النقود والأشياء الثمينة في حقيبة يدك.
2 ضعي في حقيبة السفر:أدوية لعلاج الجروح والحروق وقطرة للعين وأدوية البرد والإسهال، وأدويتك الخاصة).
3 قسّمي ملابسك على حقيبتين صغيرتين أو متوسطتين (بدلاً من حقيبة واحدة كبيرة)، حتى يمكنك حملها.
4 قبل ترتيب الحقيبة، اجمعي ملابسك المطلوبة كلها أمامك، لتحديد كل ما تريدين أخذه من ملابس وأحذية ومكملات الأناقة (أكسسوار). وإذا ترددت في أخذ أشياء، فاتركيها جانباً حتى يستقر تفكيرك، بدلاً من وضعها في الحقيبة ثم إخراجها بعد ذلك.
5 في أسفل الحقيبة: ضعي الجونلات والبنطلونات أولاً، ثم الملابس الخفيفة العلوية التوب (مثل البلوزات) حتى لا تتجعد وهذه الطريقة في طيّ الملابس قد تغنيك عن كيها، خصوصاً في الرحلات التي لا تريدين فيها أخذ المكواة
6 ضعي الأحذية في كيس (أو أكياس) بلاستك وعند وضع كيس الحذاء في الحقيبة، لاحظي أن يكون الكعب ملاصقاً لحائط الحقيبة، حتى لا ينكسر الكعب. ولا تضعي حذاءً قائماً (أسود أو أزرق) مع حذاء أصفر أو أبيض.
7 ضعي أدوات التجميل في كيس صغير، بدلاً من نثرها في أرجاء الحقيبة، حتى لا تتعرض الأدوات للكسر فتلوث ملابسك.
8 خذي مجموعة أكياس بلاستيك كبيرة، فقد تحتاجين إليها في رحلة العودة لوضع الملابس المبللة أو غير النظيفة.
9 لا ننصحك بشراء هدايا لأحد. ولكن إذا اشتريت بعض الهدايا، فلا تضعي بعضها مع بعض، أو فوق بعض، وخاصة إذا كانت من زجاج، أو بورسلين، أو بلاستك. والأفضل أن تدسي هذه الأشياء منفصلة متباعدة بين الملابس.
10 اذهبي إلى المطار قبل موعد السفر بنصف ساعة (في الرحلات الداخلية المحلية)، وقبل موعد سفرك بساعة كاملة في الرحلات الخارجية، حتى يتوافر الوقت الكافي لوصول حقائبك إلى الطائرة ومتابعتها.
11 راجعي البطاقة المكتوبة على حقائبك لتتأكدي من صحة اسم البلد المقصود (الذي أثبته مسؤول الشركة). واحرصي على أن تكون البطاقة الملصقة بعيدة عن يد الحقيبة، حتى لا تُنزع من الحقيبة نتيجة احتكاكها بالأيدي.
12- عند تغيير الطيارة، تابعي نقل حقائبك إلى الطيارة التالية حتى تصل معك على الطائرة نفسها إلى المكان المقصود، وحتى لا تتأخر الحقائب بضع ساعات، أو بضعة أيام <<توهيقه

عن مجلة خلطتي خلطات