الرئيسية / الحياة الزوجيه / اسباب عصبيه الزوج

اسباب عصبيه الزوج

تشتكي بعض الزوجات من استفزاز الزوج واتهامها بالنكدية

والعصبية ومن هذا المنطلق عليك عزيزتي الزوجة المتهمة

بالنكدية ما ياتي :

ابعدي تفكيرك عن انك تستطعين ان تغيري الزوج اﻻ‌ستفزازي

بين يوم وليلة ، فهذا غير ممكن بعد ان بلغ هذه المرحلة . اذن

عليك ان تتغيري انت اوﻻ‌ وتسيطري على عصبيتك وتعامليه

كما ياتي :

1 ـ عندما يستفزك قابلي ذلك اﻻ‌ستفزاز بابتسامة بسيطة و

تقولي له اعلم يازوجي العزيز ليس هذا اﻻ‌ستفزاز نابع من

داخلك ﻻ‌نك انسان طيب فهذه الكلمات الجميلة لها مفعول قوي

وتذيب الثلج المتراكم بينكما ان كان موجودا ،وقد يضحك هو

اﻻ‌خر على ذلك او يسكت .

2 ـ عامليه برفق وحنان قد يكون سبب ذلك اﻻ‌ستفزاز ﻻ‌نه بحاجة

الى ذلك النوع من المعاملة

3 ـ تجنبي تقديم اطعمة تحتوي على المخلﻼ‌ت والبهارات و

الماكوﻻ‌ت الحارة ﻻ‌نها تثير عصبيتك من ناحية ومن ناحية اخرى

استفزازه .

4 ـ قدمي له الماكوﻻ‌ت التي تهدأ اﻻ‌عصاب مثل الشاي اﻻ‌خضر

والموز وغيرها .

5 ـ استقبليه عند عودته بابتسامة والسؤال عنه .

6 ـ ابتعدي عن الشكوى عند عودته ﻻ‌نه متعب وتضيفين عبأ

اخر عليه .

7 ـ وفري له الراحة والهدوء عند النوم كي ياخذ قسطا من الراحة

التي تساعده على اعادة نشاطه وتبعده عن النرفزة التي تدفعه

الى اﻻ‌ستفزاز .

8 ـ تجنبي المقارنات بينه وبين اﻻ‌خرين من الرجال ﻻ‌ن هذا يثيره .

9 ـ قوي ثقته بنفسه وذلك بمدح اعماله اﻻ‌يجابية التي يقوم بها

تجاهكم بعيدا عن المبالغة التي تاتي بالعكس من ذلك .

10 ـ اهتمي بحاجاته التي يستعملها يوميا ورتبيها له فهذا يعطيه

زخما لحبه اليك .

11 ـ اهتمي بنفسك من حيث النظافة والهندام والرائحة العطرة

بعيدا عن المبالغة التي تاتي بالعكس من ذلك .

12 ـ ﻻ‌ تبخلي عليه في اساس العﻼ‌قة الزوجية ووفري له الراحة

اثنائها وﻻ‌ تنتقديه ان اظهر سلوكا ﻻ‌ يعجبك وانما تحملي ذلك ليس

هناك كامﻼ‌ بين اﻻ‌شخاص ان كان زوجا او زوجة .

13 ـ اهتمي بغرفة نومك من حيث النظافة والترتيب واجعليها مكان

لراحتكما بعيدا عن اﻻ‌زعاج

14 ـ تجنبي انتقاد افراد عائلته خاصة امه واخواته

15 ـ زوري عائلته وعائلتك بالتساوي .

16 ـ ليكن اﻻ‌حترام والحب والتعاون سائدا بينكما .

17 ـ حافظي على سمعة العائلة وشرفها .

18 ـ تجنبي استعمال اﻻ‌نترنيت الذي يؤدي الى انشاء عﻼ‌قات

جانبية مع اﻻ‌خرين خاصة الجنس اﻻ‌خر .

19 ـ قدمي له هدية بسيطة بين الحين واﻻ‌خر حتى لو كانت

قبلة على الجبين .

20 ـ طبقي المثل القائل (لمسة من يد زوجة حانية على جبين

زوجها تبدد كل متاعبه ) .

21 ـ فكري بحاجة الزوج للزوجة واسالي نفسك دائما

لماذا تزوجني ؟ وماذا علي ان افعل ؟ ستجدين الجواب الذي

يدفعك لحسن المعاملة معه .

22 ـ سيطري على عصبيتك بالعد من 1 ـ 10 وقراءة التعويذة

عدة مرات .

23 ـ اغسلي وجهك ويديك واشربي الماء عندما تشعرين بالعصبية

وذلك لتبديد الكهربائية التي تؤدي الى العصبية .

عن مجلة خلطتي خلطات