الرئيسية / الحياة الزوجيه / اشياء لابد ان تتفهمها الازواج

اشياء لابد ان تتفهمها الازواج


1- اللطف يجترح المعجزات :

الحياة في الوقت المعاصر غارقة بالأعمال بحيث ينسى الواحد منا أن يكون لطيفاً.والواقع ان اللطف لن يتطلب منا وقتا، بل وعياً فحسب وحالما تقرر ان تكون لطيفاً، ستلاحظ قوة التعامل بلطف على شخصيتك. وسترى تأثيرها الكبير على علاقتكما

2- كل واحد منا يواجه أياماً صعبة :

من غير الضروري ان تعتبر أو تعتبري مزاج الزوج السيء كشيء شخصي موجه ضدك. على كل فرد منا ان يعرف أننا جميعنا نواجه أياماً صعبة ومشاكل معقدة. دع او دعي الزوج يواجه هذه الصعوبات بنفسه ولا تأخذوا الأمور على محمل شخصي

3- لا تتشاجرا في العلن :

لا تخلو أي علاقة زوجية من هبة ساخنة هنا وهبة ساخنة هناك ومن مشكلة هنا وأخرى هناك وكل العلاقات تمر بصعاب . والواقع ان عدداً كبيراً من الأزواج يعتبرون هذه المشاكل جزءاً طبيعياً من العلاقة. ولكن ذلك لا يعني أنه ينبغي الا تظهرا مشاكلما أمام الملأ . لا تنشرا غسيلكما في العلن واذا كان بينكما خلاف ما فحاولا حله في البيت.

4- مسامحة الآخر هو جوهر العلاقة :

فقط أولئك التي يسامحون بعضهم ، تدوم علاقتهم. عليك ان تعرف أن لا أحد كامل. فكلاكما يرتكب الأغلاط . وإذا ظل الواحد منكما يذكر الآخر بالأخطاء التي ارتكبها في الماضي ، فإنت بذلك ستطفئ جذوة الحب بينكما وتميت هذا الحب حتى. استمتعا بحياتكما وحبكما وسامحا دائماً.

5- أضحكا بعضكما بعضاً :

العواطف والانفعالات الجيدة لا سيما منها الضحك تشفي القلوب وتوّحد الناس. الضحك قوة تكسر كل الحواجز وتقضي على الضغوطات النفسية والتوتر.لقد بينت الدراسات أن الضحك يطيل العمر وذلك عبر تحفيزه الهرمونات على الإفراز ، الأمر الذي يؤدي إلى. تأخير الشيخوخة.

6- جعل التواصل بينكما واضحاً :

عليكم ان تعرفوا أنه ليس كل الناس يقدرون على قراءة ما في فكر الآخر. لذا عليكم دائماً ان تتواصلوا بوضوح والأ يتوقع الواحد منكما من الآخر ان يفهم الأمور على ‘الطاير”. إن التحدث والتواصل مع بعضكما بوضوح وبعيداً عن الغموض سينقذكما من كثير من المتاعب والمشاكل. قل ما تريد بوضوح فلا حاجة إلى جعل علاقتكما أحجية بحاجة إلى الحل.

7- حس الالتزام :

الالتزام يظهر للآخر حبك ويبرهن مدى أهميتك للحبيب والزوج. هذه الطريقة تظهر مشاعرك ورغبتك في الالتزام تجاه الآخر. عندما يتوفر الالتزام ، يمكنك الاعتماد على شريك حيلتك. إنه جوهر العلاقة وليس كلمات تقال.

عن مجلة خلطتي خلطات