الثلاثاء , سبتمبر 22 2020
الرئيسية / الحياة الزوجيه / اهمية العلاقة الحميمية بين الازواج

اهمية العلاقة الحميمية بين الازواج


الحياة الزوجية لا تقتصر فقط عند اهتمام كل شخص بالتزاماته فقط، بل هي حياة مشتركة بين اثنين، يعني ان هذين الاثنين بإمكانهما العمل على تحسين نفسيهما في كل شيء، عندم نتحدث عن العلاقة الزوجية فإننا نقصد فيها العلاقة الحميمية التي تجمع الزوجين و التي تعتبر من اساسيات الحياة الزوجية و التي من واجبهما القيام بها من اجل ان تستمر حياتهما الزوجية، فالعلاقة بينهما هي كما قال الله تعالى أن الزوجة هي السكن و الرحمة لزوجها و ايضا لأنها تتميز بعدة فوائد تفيد هما في حياتهما كلها، لذلك سنعرفك سيدتي عن فوائد العلاقة الحميمية او العلاقة الزوجية كما يسميها البعض.

–تخفيف من التوتر والقلق، العلاقة التي تكون بين الزوجين تخفف من اضطرابات التوتر والاجهاد، فالرجل يتعرض لإجهاد كبير خلال العمل، يأتي بالليل و يريد ان يستمتع مع زوجته كما امره الله تعالى، كما تشير بعض الدراسات الى ان ****** العلاقة الحميمية بانتظام تخفض من ضغط الدم، لان التعانق والتلامس الذي يرافق العلاقة الحميمية يؤدي الى الاسترخاء ايضا تخفف الخوف من الاماكن المفتوحة والمغلقة.
–تساعد العلاقة الحميمية في تعزيز الجهاز المناعي، فهي تؤدي إلى التمتع بصحة بدنية جيدة. وجد بعض الباحثين ان ****** العلاقة الحميمية مرة او مرتين في الاسبوع مرتبط بحماية الجسم من نزلات البرد والالتهابات المختلفة وذلك لاحتوائها على مستويات اعلى من الاجسام المضادة المناعية التي تسمى الامينو غلوبولينات.

–بعض الدراسات نشرت في السنوات ال 20 الماضية خبر ان العلاقة الحميمية تحسن من صحة القلب، حيث قاموا بتجربة على العديد من الاشخاص الذين يمارسونها بانتظام، فوجدوا ان نسبة خطر الاصابة بمرض القلب خاصة السكتات الدماغية او القلبية بمقدار النصف قد قل مقارنة مع الرجال الذين يمارسونها مرة واحدة في الشهر او اقل من ذلك.
–كما ان العلاقة الحميمية بين الزوجين تزيد لديهم الثقة و الشعور بتحسن بالنسبة للمستوى النفسي، نتيجة افراز الجسم لهرمون الاوكسيتوسين المرتبط مع الشعور بالحب وبناء الثقة، كما يشعرون على نحو افضل حول انفسهم، فكلما كانت ****** العلاقة الحميمية مصحوبة اكثر بالعاطفة والحب، كلما اصبح احترام الذات لدى الفرد لنفسه اكبر.

–من فوائد العلاقة الحميمية ايضا انها تقلل من خطر الاصابة بسرطان البروستاتا، كما تعالج مشاكل النوم، حيث يتخلص الشخص من مشكل الارهاق فيسمح بالنوم بشكا افضل و اسهل و نوم متواصل و اعمق.

عن مجلة خلطتي خلطات