الرئيسية / الحياة الزوجيه / اهميه الرومنسيه للزوجين

اهميه الرومنسيه للزوجين

الرومانسية أولوية هامة فى الحياة الزوجية ولابد أن تتصدر قائمة الأولوياات المتعددة المثقلة بالأعباء والرومانسية فى الزواج تكون:
–المشاركة.
–المرح.
–الاحترام.
–التخطيط.
–الفعل.
–الاهتمام.
–الترابط.
–العطاء.
–الأخذ.
–المفاجاة.
–الاستماع.
–الاختيار.
–المنزلة الخاصة.
وقد قال “جريجورى جوديك فى إحدى كتاباته –1001 طريقة لتكن رومانسياً/Gregory Godek – 1001 Ways to be romantic”: ”لماذا يتضايق الأشخاص من الرومانسية عند حدوث الزواج،
فهى تساعد على الارتقاءبجودة حياة الإنسان. وقد يضفى البعض طابع الرومانسية على حياته الزوجية بالتوقف فجاة عند محل زهور لشراء باقة صغيرة من الورد تنعش القلب، حتى وإن مرت أعوام عديدة على الزواج فلابد أن يكون هناك توازن فى الرومانسية

أفعال الإنسان تتحدث عنه وتكون أكثر تأثيراً من القول، فمحفظة خاوية من النقود ليس معناه أنه لا مكان للرومانسية فهذا اعتقاد خاطىء.
الرومانسية ليس معناها التضحية بالذات من أجل الآخر، لكن معناها أن الشريكين يعيشان حياتهما سوياً باتصال وجدانى مرهف، أو من خلال فعل بعض الأشياء التى تبعث على السرور للشريك الآخر فالرومانسية هى رغبة كل طرف فى البقاء مع الطرف الآخر.

إن تجديد الحياة الزوجية بين الرجل و المراة من حين لآخر شيء ضروري وهام حتى لا تتعرض حياتهم للملل والروتين الذي يشعر بهما أزواج عديدة.
لا تخجل من أن تجدد الرومانسية في حياتك الزوجية. الرومانسية موجودة في الحياة من حولنا مثل العبير الحلو الذي نستنشقه في الهواء، كما أن لها شفافيتها وجاذبيتها.
لم لا يحاول كلا من الزوج والزوجة أن يخلق ولو ليوم واحد في السنة ليلة “رومانسية”لا يهم عدد السنين التي مرت هل خمسة شهور أم خمسين عاماً.
لكن ما هي الطريقة إلي العودة إلي الرومانسية؟

عن مجلة خلطتي خلطات