الإثنين , أكتوبر 3 2022
الرئيسية / الحياة الزوجيه / اهميه المنشطات الجنسيه

اهميه المنشطات الجنسيه


يميل البعض لاستخدام المنشطات الجنسية، إما لأسباب طبية مقبولة، أو لأسباب وهمية، والبعض يلجأ لها من باب التجربة ليس إلا، مع أن في الطبيعة الكثير مما يغني عن اللجوء لمثل هذه المنشطات المصنعة.
فالفـواكـه مثلا تحتـوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات ، أهمها وأشهرها : فيتامين a وفيتامين c وعنصر البورون القادرة على إعطاء الجسم صحة ونضارة ، لكن شهرة الفواكه جاءت لربطها بقصص وأساطير لا مجال لذكرها وأكثر فاكهة أو ثمرة لها مصداقية علمية بتأثيرها على الطاقة هي التمر ، ففي دراسة رائعة وجـد أنَّ التمـر يحتوي على أحماض أمينيـة وسـكريات وفيتامينات ومعادن متنوعة، وهي جميعاً مواد هامة للحفاظ على التوازن الطبيعي عند الناضجين .
ومع أنْ كل التمور تحوي عنصر البورون بشكل كبير، وهو عنصر أكدت الدراسات فاعليته في علاج الكثيـر مـن الأمراض، إلا أنَّ عنصر البورون يؤثر على الهرمون الذكري والأنثوي معاً، وإن كان تأثيره على هرمون الذكورة أكبر إنَّ تناول التمر يقلل الإصابة بالضعف الجنسي ، ويجعل الدافع العاطفي أقوى وخصوصاً التمر البرحي .
وكذلك الأعشاب، وأبرز الحشائش والنباتات العشبية المساعدة على تقوية وتنشيط المقدرة الجنسية هي الفاغرة الأمريكية هي شجرة صغيرة شوكية تنمو في كندا، وتستخدم أساساً في تخدير الآلام البدنية، وخصوصاً آلام الأسنان، لكنها تستعمل كذلك لمعالجة بعض حالات العجز الجنسي.
الجينسينغ نبات صيني عرف شهرة كبيرة بوصفه النبات الأساسي الذي يحرض الطاقة الشهوانية، وقد كذب ذلك بعض العلماء، ولكن من الواضح أنَّ له تأثيراً جيداً على الصحة عموماً.
الكورانا شجرة موجودة في غابات الأمازون الممطرة، وثمرة الشجرة مصدر يعيد للطاقة حيويتها حسب تجربة سكان المنطقة.
القصعين نبات يمكن زراعته في أية حديقة أو داخل المنزل ويشبه المرمية . تستخدم أوراقه ودهنه وبذوره ، واستخدامه المباشر يتعلق بعلاج مشاكل القدرة الجنسية عند الرجل.
الكولا، موطن هذه الشجرة الكبيرة التي تنمو فيها مكسرات الكولا ، التي تستخدم استخدامات عديدة هو غرب أفريقيا ، بذور هذه الشجرة منشطة فعالة للأعصاب عموماً وبالتالي يؤدي تأثيرها إلى فوائد تتعلق بمشكلة العنة والعجز الجنسي .
لسـان الغزال، نبات متسلق يعيش في جنوب أمريكا ، يتم استعمال أوراقـه فقـط اشتهر الهنود الحمر في أمريكا باستخدامه من أجل إثارة وتحريض الرغبة الجنسية.
الداميانا، شجيرة تزرع في الجنوب الأمريكي والمكسيك ، تستخدم أوراقها وسيقانها للحيوية العامة وخصوصاً لدى الرجال المتقدمين في السن

عن مجلة خلطتي خلطات