الأربعاء , نوفمبر 14 2018
الرئيسية / خلطات حواء / خلطة طبيعية للتخلّص من الثالول

خلطة طبيعية للتخلّص من الثالول

يتسبّب ظهور الثآليل بتشويه مظهر الجلد، حيث أنها تبدو مزعجة على البشرة وخصوصاً في منطقة الأصابع، ويمكن التخلّص منها عن طريق اللجوء لطبيب الجلدية وبالتالي استخدام الأدوية الكيميائيّة، في حين يمكن كذلك الاعتماد بسهولة على بعض الوصفات الطبيعيّة الفعالة بشكل كبير.

ومن هذه الحلول نقدّم لكِ الخلطات السهلة وسريعة التحضير ضمن نطاقخلطات طبيعية للتخلّص من الثالول:

–خلّ التفاح:

استعيني بقطعة من القطن الناعم لتغميسها في خلّ التفاح وتطبيقها على موقع الثآليل في المساء قبل النوم. اتركي عناصر الخلّ كي تتفاعل على البشرة طوال الليل واغسلي الموضع المصاب بالماء البارد صباحاً، كرّري هذه العمليّة يومياً حتّى تختفي الثاليل بشكل تام.

–البصل والملح:

قومي بتقطيع شريحة من البصل ورشّي القليل من الملح عليها ثمّ افركي موضع الإصابة بالثالول بشكل دائري بها، اتركي الموضع المفروك من دون غسيل لمدّة ساعتين ثمّ اشطفيه جيداً بالماء البارد والصابون.

–الثوم:

قومي بفرم حصوص الثوم إلى قطع صغيرة لفرك المنطقة المصابة بالثالول لمدّة 10 دقائق صباحاً وتركها من دون غسيل طوال اليوم، ثمّ غسلها قبل النوم مباشرة. تستطيعين كذلك هرس الثوم وتغميس قطنة في السائل المتشكلّ عنه لفرك المنطقة المصابة بها.

–العسل:

أثبت العسل فاعليته الكبيرة في إزالة الثالول، لذلك، طبّقي القليل منه على الموضع المصاب واتركيه لمدّة 25 دقيقة ثمّ اغسليه بالماء الدافئ، كرّري العمليّة يومياً حتّى تلحظي اختفاء الثالول.

مع هذه الوصفات الطبيعية والتي يمكن تحضيرها من مطبخك، يمكنك بنفسك علاج مشكلة الثالول دون الحاجة لتدخل طبيب مختص.

عن مجلة خلطتي