الخميس , سبتمبر 24 2020
الرئيسية / الحياة الزوجيه / طرق التعامل مع الزوج المهووس بالكرة

طرق التعامل مع الزوج المهووس بالكرة

فهل زوجك أحد أولئك المتابعين المهووسين بمشاهدة مباريات كرة القدم؟ وهل تتابعين هذه الرياضة معه بشغف أم أنك تجاملينه فقط؟ أو أنك كمعظم النساء لا تروق لك متابعة هذه الرياضة على الإطلاق؟

حيث أن كرة القدم هي اللعبة المفضلة لدى كل الرجل فإن معظم النساء لديهن عداء وموقف من هذه اللعبة وخاصةً أنها تأخذ أزواجهن وتشدهم كثيراً لمتابعتها. ولذلك فقد تحصل الكثير من المشاكل في المنزل بين الزوجين بسبب مباريات كرة القدم.

وتفادياً لحصول تلك المشاكل ومع اقتراب موعد كأس العالم نقدم لك عزيزتي مجموعة من النصائح التي من شأنها أن تساعدك على التعامل مع زوجك المهووس بلعبة كرة القدم لتتجنبي حدوث أي مشاكل بينكما.

في البداية عليك أن تضعي بعين الاعتبار أن لكل شخص ميوله واتجاهاته المختلفة عن الآخر. وبأن الرجال بتركيبتهم يختلفون عن النساء وتختلف ميولهم ورغباتهم لذا فإن مسألة مشاهدة المباريات هي إحدى أكثر اهتمامات الرجال وهواياتهم وعليك تقبلها.

يمكنك أن تقومي بالتحدث مع زوجك ومناقشة الأمر إن كان مزعجاً بالنسبة لك وذلك لتنسيق وقتكما والتخطيط لقضاء وقت المباراة بعمل شيء معين تريدينه. كالقيام بزيارة صديقة لك أو أن تحضري الطعام لليوم التالي، أو كأن تخصصي هذا الوقت للاهتمام والعناية بنفسك أو التفرغ ل****** أي نشاط تحبينه كمطالعة كتاب أو ****** رياضة معينة.

تجنبي استفزاز زوجك والتحدث بالسوء عن الفريق الذي يشجعه خاصةً إذا كان فريقه مهزوماً لأنه سيكون منزعجاً وغاضباً بالتأكيد.

لا تثيري الضجة في المنزل، أو تفكري بتنظيف الغرفة أو المكان الذي يشاهد فيه زوجك المباراة أو أن تتعمدي المرور من أمام التلفاز جيئةً وذهاباً فذلك سيمنعه من مشاهدة رياضته المفضلة وسيثير غضبه منك بالتاكيد.

قومي بتحضير وإعداد بعض المأكولات والوجبات الخفيفة وقدميها لزوجك أثناء مشاهدته للمباراة وحاولي أن تجامليه بالجلوس معه حتى لو لم تتابعي المباراة حيث يمكنك أن تشغلي نفسك بقراءة مجلة أو الاستماع للموسيقا إلا أنها ستكون بادرة جميلة ستسعده بالتأكيد.

إن التكيف مع الأمر هو الحل الأفضل والأمثل لهذه المشكلة والتي ستتحول إلى أمر طبيعي ما إن عرفت كيف تتصرفين بشأنها.

 

عن مجلة خلطتي خلطات