الرئيسية / الحياة الزوجيه / طرق التعامل مع خيانه الزوج

طرق التعامل مع خيانه الزوج

لسلام عليكم يا بنات

اولا انا كنت بدخل هنا زائرة كتير واستفدت من المنتدى كتير اوي اوي ربنا يخليكم
وعشان كده حبيت افيدكم انا كمان

انا لاحظت ان في هنا مشاكل كتير اوي بسبب الانترنت وان كتير من الازواج بيضيعوا وقت كبير عليها ده غير العلاقات اللي هددت بيوت كتير,
وعشان كده جيبالكم اجزاء من اول كتاب يتناول الظاهرة دي بتوسع وعمق وكمان بطريقة مدروسة علمية ونفسية بتشرح كل حاجة بالتفصيل حتى لي بعض الازواج بيفضل ويلجاء للمارسة العلاقات الغير مشروعة عبر النت وانها ممكن تصل للادمان حتى للشباب والاطفال ربنا يحفظنا.. وحتى كمان اسباب انتشار الظاهرة دي بين البنات والمتزوجات..

الكتاب اسمه (الحب الالكتروني )

انا بصراحة تعرفت على الكتاب مره لما شفت برنامج عنه في التليفزيون وشدني ودورت عليه الحمد لقيته متوفر للتحميل المجاني وقريته في تلت ايام بس تخيلوا لانه بصراحة مش سايب حاجة الا لما ناقشها بعمق وواقعية من الناحية النفسيةوالاجتماعية والمهم اني اندهشت جدا لما لقيت حاجات كتير كنا فاهمنا غلط او مش واخدين بالها منها وبصرتحة فادني اوي اوي عشان كده قلت لازم افيد بيه يمكن اساعد اي زوجة هنا..

وعلى فكرة ده مش اعلان لان الكتاب اصلا نازل مجانا..

طبعا مش هقدر انزل الكتاب كله لكن هحاول انزل مقتطفات مهمه منه.. ويا رب اقدر افيد

هو الكتاب لباحثة واديبة اسمها شيرين فؤاد ولما عملت عنها بحث ليقت الكتاب عمل ضجة جامده مصرية وعربية وانها قالت انها هتنزل الكتاب (مجانا) عشان يوصل لكل بيت ..
دي اهم موضوعات الكتاب

زعلى فكرة ده اول منتدي ينزل فيه اجزاء من الكتاب لاني اروبة وخلصته بسرعة

* تفكك الشخصية بالفضاء الالكتروني وظهور الذات الافتراضية
* تأثير خصائص الفضاء االكتروني على عاطفة الفضاء الالكتروني
* انواع العلاقات بالفضاء الالكتروني
*تولد الحب الالكتروني
* حب أم صداقة؟؟ وكيفية الفرق بينهما
* انتقال حب فضاء الالكتروني على أرض الواقع – معاير الفشل والنجاح
* الخيانة الالكترونية عبر الانترنت.. انوعها العاطفية والجنسية – اسباب الخيانة عبر الانترنت تحديدا – دلائل ومؤشرات وجود خيانة الكترونية بالمنزل – الانفصال او الطلاق العاطفي.
* انشطة الجنس الالكتروني (السيبرسكس) – انواعها – اسباب تولد السلوك الفاضح بالانترنت – الاغتصاب والتحرش الالكتروني
* ادمان الجنس عبر الانترنت – دورة ومراحل الادمان. مؤشرات الادمان – اسباب الادمان –
* أثر ادمان السيبر سكس عىل هرمونات الجسم وعلى الدماغ (الكوكاين الافتراضي)
* مراحل اكتشاف انخراط احد الزوجين في انشطة الجنس الالكتروني
* مراحل التعافي
*والاثر على الشخص- الزواج- الاطفال
* الزنا الالكتروني
أصنع فضاؤك الخاص

اهم جزء حيبت انزله هو علامات وجود علاقة عبر الانترنت
 تغيير في أنماط النوم
 الطلب القوى للخصوصية عند إستخدام الإنترنت.
 تجاهل الأعمال المنوطه اليه ( كالاعمال المنزلية, أعمل ومهام العمل )
 وجود دلائل على الكذب
 تغيرات في نمط الشخصية منها ما ذكرنا بالباب السابق كالعصبية والشرود
 نجد فقدان الإهتمام بالجنس مع الشريك بالحياة
 تراجع الطاقة المخصصة للعلاقات الإجتماعية الواقعية,مثل الوقت الممنوح للشريك الفعلي بالحياة والعلاقة الحميمية بينهما, الطاقة الذهنية والعاطفية مثل الكلمات الحلوة والاحتياج العاطفي.
 بذل الكثير من الجهد لإخفاء الأمرعن العائلة والأصدقاء.
 أثناء الاِنْخَرَاطَ في أنشطة السيبرسكس يشعر المُستخِدم بالنشوة والاِنْفِصال عن العالم.. على النقيض تماماً اذا حدث ما يمنع من إستخدام الإنترنت يكون المُستخِدم سريع الإنفعال والتوتر والذعر..
 عدم القدرة على منع نفسه من الاِنْخَرَاطَ في أنشطة السيبرسكس حتى ولو كان بطريقة قد تعرضه للخطر, فيكون إختلاس النظر لبعض الصور ومقاطع الفيديو أو الرد على رسالة جنسية رغم وجود الآخرين معه أو بجواره كالأهل، الزوج أو الزوجة.. وحتى أثناء العمل من خلال حاسوب الشركة رغم العلم انها (أجهزة البيت أو العمل) قد تكون مراقبة من الأهل أو أصحاب العمل.
 السهر المستمر وتأخر ميعاد النوم لدرجة التحرك من السرير لخارج غرفة النوم بعد استغراق (الزوج أو الزوجة) في النوم.. حتى ولو كان عليه الاستيقاظ مبكرا, فيكون النوم لساعة أو ساعتين وببعض الأحيان عدم النوم نهائيا مما يسبب الإكتئاب وسوء المزاج طوال اليوم وعدم القدرة على العمل.

كمان حاجات بتظهر على الشخص بصورة مركزة
آثار مادية.. إضطراب الأكل والنوم، الخلل الوظيفي الجنسي، اِنْخِفاض الطاقة والألم الجسدي، وكل ذلك هي نتائج الإنشغال المستمر بالإنترنت وتكريس معظم الوقت والمجهود لها، بالإضافة الي إستهلاك معظم الطاقة العاطفية والجنسية من خلال علاقات الإنترنت

آثار نفسية.. الإكتئاب، القلق، فقد السيطرة الكاملة على الغضب، العزلة.. وذلك نتيجة التشتت بين علاقة الزواج وعلاقات الإنترنت، بجانب ما ذكرنا من الإحساس بالخزي أو الخجل من الذات، والشعور بالخوف من انكشاف الامر.

آثار معنوية.. هفوات الذاكرة، صعوبة اتِّخَاذ القرار، التشتت و تبدل الحال ما بين السعادة والحزن، وذلك نتيجة أن ما تمر به علاقة الإنترنت من حالات خلاف، خصام أو فراق تؤثر بصورة سلبية على الشخص وتنعكس على إنفعالاته وسلوكياته بالحياة الواقعية، بينما وجود الاِنْسِجام وتبادل المحبة والتقارب بينه وبين شريك الإنترنت يؤثر بصورة إيجابية مبهجة على الشخص مما ينعكس على حالته المعنوية بالحياة الواقعية..

عن مجلة خلطتي خلطات