الإثنين , أكتوبر 3 2022
الرئيسية / الحياة الزوجيه / طرق مختلفه للتعامل مع صديقات الزوجه

طرق مختلفه للتعامل مع صديقات الزوجه

 


الصداقة زاد المستقبل, لابد من الحفاظ عليها بعد الزواج، وفى بداية الحياة الزوجية يمكن أن تحدث بعض الخلافات نتيجة اختلاف الأصدقاء ومن المهم أن يعرف كل من الزوجين كيفية التعامل مع أصدقاء الطرف الآخر.
وفى هذا يقول “إسلام عمر” خبير التنمية البشرية ومدرب الحياة: هناك قاعدة هامة لابد للزوج أن يهتم بها وهى عندما تقرر الزوجة تعريف زوجها لأصدقائها فهى تبحث عن درجة من درجات القبول من قبل الطرفين حيث تريد أن تشعر بأن الزوج تقبل صديقاتها, وتشعر هى من رد فعل صديقاتها أن زوجها رجل جيد ومقبول وأنها بزواجها منه فعلت شيئا جيدا, وخاصة أن معظم السيدات يتأثرن دائما بأصدقائهن.
والرجل فى هذا الموقف يقع تحت تقييم أصدقاء الزوجة, ولابد أن يكون متجاوبا فى الحوار ومتداخلا ولكن بحدود, أى لا يتدخل فى كل التفاصيل والخصوصيات ويراعى شعور زوجته بحيث لا يكون هذا التدخل على حساب كرامتها.
وإذا كان للرجل توجيه أو تعليق على أحد صديقات زوجته, عليه أن يوجهه بشكل رقيق بعيدا عن أى درجة من درجات الضغط, لأن السيدة تحب أن يقود الرجل العلاقة ولكن بشرط أن تكون القيادة ناعمة أى يوجهها دون إعطائها الأوامر وهذا لا يكون فى بداية العلاقة لأن التوجيه فى بداية العلاقة يفسد شيئا داخل المرأة.
ومن طرق توجيه الرجل لزوجته على سبيل المثال لو كانت صديقات الزوجة تنتهج نمط حياة مختلف عن النمط المتفق عليه بين الزوجين فيحاول التركيز على الجانب الإيجابى فى الأشياء المتفق عليها بعيدا عن التركيز على نقاط الاختلاف والخلاف.

عن مجلة خلطتي خلطات