الرئيسية / كلمات الشيلات / قصص وروايات / قصة لماذا يدخلن في الإسلام
مجلة خلطتي

قصة لماذا يدخلن في الإسلام

أجرت الباحثة الهولندية (( كارن فان نيوكيرك )) من جامعة (( نايميخن )) دراسة عن ظاهرة اعتناق الشباب الهولندي وخاصة النساء للإسلام وأسباب ذلك ، والأثر الذي يحدثه الإسلام في نفوسهم حيث ركزت الدراسة على إجراء مقابلات مع عدد كبير من النساء الهولنديات اللاتي أسلمن ، حيث خرجت الباحثة ببعض النتائج والانطباعات عن دراستها وقالت:

الحجاب والالتزام ، وعدم الاختلاط بين الجنسين ، والصلاة خمس مرات في اليوم ، والامتناع عن أكل لحم الخنزير ، وشرب الخمر قد يكون بالنسبة لبعض المسلمين الأصليين صعباً ولكن هؤلاء يطبقون ذلك دائماً .

إنهم مجموعة من الهولنديين الذين اعتنقوا الإسلام ، تجاوز عددهم ألـ ( 6000 ) شاب ، ثلثاهم من النساء ، تتراوح أعمارهم بين ( 20) إلى ( 25) عاماً .

إسلامهم ليس نصف إسلامهم ، فالكثير منهن يرتدين الحجاب الذي يغطي الرأس ، ويربط من تحت الذقن عن اقتناع ، والبعض منهن يرتدين النقاب الذي يغطي الوجه والكثير منهن يؤدين الصلاة خمس مرات في اليوم حتى في أوقات العمل .

كيف دخلن في الإسلام ؟؟

طبقاً لدراسة الباحثة ( فن نيوكيرك ) فإن بعض النساء تعرفن على الإسلام عن طريق زواجهن من شباب مسلم ، وبعضهن نتيجة السفر للخارج والتعرف على الإسلام ، وبعضهن عن طريق وجود ارتباط أو علاقة مع المسلمين في هولندا والبعض الآخر نتيجة وجود الرغبة في البحث والاستطلاع دعته للتعرف على حياة بعض الأجانب من الأصدقاء أو زملاء العمل .

مواقف مؤثرة :

وقد لاحظت الباحثة أن معظم هؤلاء المسلمات الجدد قد اتجهن إلى الدين نتيجة أحداث ومواقف وتجارب مررن بها كمرض قوي ، أو تجربة سيئة ، وكنّ يبحثن عن الاستقرار النفسي ، والحياة الطبيعية والصحية . فقد وجدن أن الكثير من العادات والأوامر الإسلامية هي في واقع التمر أفضل للصحة العامة ولسلامة الجسم مثل حرمة أكل لحم الخنزير والدم ، وشرب الخمر ، واستخدام المخدرات والتدخين ، بالإضافة إلى فوائد الصيام وكانت الإباحية الجنسية ( لدى الغرب ) سبباً من أسباب دخولهن الإسلامز.

عن مجلة خلطتي خلطات