الأربعاء , يوليو 6 2022
الرئيسية / الحياة الزوجيه / كيفيه احتواء العائله

كيفيه احتواء العائله

كيفيه احتواء العائله 22493.jpg
تتمتع المرأة في أغلب الأحيان ببعض الصفات التي تميزها عن الأخريات حيث تتحدث خبيرة العلاقات الزوجية الدكتورة “شيماء فؤاد” عن المرأة مبينة أن المرأة المتعلمة والمثقفة هي التي تستطيع أن تحتوي زوجها وأولادها في أي مرحلة كانوا كما أنها تستطيع بوعيها وتفهمها لحالة زوجها القضاء على الخرس الزوجي حيث أنه يعتبر من أبرز المشاكل التي تصيب الحياة الزوجية ويعاني منها الزوجان معًا بعد مرور عام أو أكثر على حياتهما الزوجية.
وهذا النوع من الزوجات المثقفات يمتلكن لباقة من الحديث تمكنها من وجود عدد كبير من الموضوعات والأخبار التي يمكن التحدث بشأنها والتي يمكن أن تكون كفيلة بتقريب المسافات والقضاء على الخرس الزوجي وإبعاد شبح الملل الذي يصيب الزوجين.
ومن ناحية أخرى، يقوم الزوج بخطأ فادح حيث يتعمد عدم سماع شكوى زوجته حتى وإن كان هو السبب فيما تعانيه وهذا قد يجعل الزوجة مهما كانت درجة وعيها أن تلجأ لإيجاد طرف ثالث يستمع إليها ويتدخل في حل المشكلات الخاصة بهم وهنا، نقول بأن أهم نقطة في الحياة الزوجية هي الاختيار السليم حيث أن حسن الاختيار هو النقطة التي تؤثر في كل مراحل الطريق فيما بعدها.
ومن أهم النقاط التي يجب أن تُستوفى في الاختيار بعد القَبول هي التوافق الفكري (تقارب المستويات الثقافية وتقارب المفاهيم وخاصة المفاهيم المتعلقة بالزواج) والتوافق النفسي (الميول والطباع) وكلما زادت درجة التوافق قلت احتمالات الاختلاف.
لذا، عليك عزيزتي أن تتقني اختيار الزوج المناسب من البداية وهل هو ومعرفة ما إذا كنت تستطيعين تفهمه واحتوائه أو أنه حاد الطباع ومن الممكن أن تخسرا حياتكما معًا لعدم التفاهم، على أن تضعي في اعتبارك أن الزواج شركة بين اثنين فقط وأنه لا يجب أبدًا يتدخل أحد مهما كان قريبًا منكما في حل مشكلاتكما معًا

عن مجلة خلطتي خلطات