الإثنين , أكتوبر 3 2022
الرئيسية / الحياة الزوجيه / مشكله الفتور فى الحياة الزوجية

مشكله الفتور فى الحياة الزوجية


الملل الزوجي أو الفتور الذي ينجر عنه الخرس الزوجى …….. أسباب تقتل مظاهر السعادة الزوجية …….. حيث تتربص بالزوجين وهما فى غفلة لتبدأ أعراضه فى الظهور من اختفاء الحواروالتواصل بينهما شيئا فشيئا الا في امور الحياة الضرورية …………وقد يتطور الأمر للطلاق ………دون أن يدرك الزوجان أن ما حدث نتيجة وليس سببا….. نتيجة اتت من مشاكل سكتا عنها وتجهلاها ولم يواجهاها تعاقبت وتراكمت فقهرتهما ………..

كيف يمكن ان تصل الحياة الزوجية الى هذا الحد من الملل والاكتئاب وقد بدأها الزوجين رغبة في بناء عش زوجي مفعم بالمحبة والهناء ….. هذه الحياة التي وصفها الله فى كتابه العزيز: «ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن فى ذلك لآيات لقوم يتفكرون»
فأين المودة والرحمة ولماذا البرود والجفاء ؟! …………
الاستقرار فى الحياة الزوجية هو السبب الأول فى نجاحها بوجه عام ………. وقد أثبت الطب الحديث بما لا يدع مجالا للشك، ان أي مرض عضوي سببه ألم نفسى، وليس أقوى من الهزة النفسية الناتجة عن عدم الأمان العاطفي وافتقاد الدفء الأسري ……………..

منقول بتصرف من أختكم زرقآء اليمآمة ,,

ما هي الاسباب التي تجعل الفتور الزوجي يقتحم امان الحياة الزوجية ؟؟
وماذا تقترحون كحلول ناجعة لكل اسرة مهددة بالتشتت او نصيحة لمن هو مقبل على الزواج حتى يتجنب ذلك مستقبلا ؟؟

نريد وجهات نظركم في الموضوع وخصوصا من هم يعيشون في كنف الحياة الزوجية ـ مع تمنياتنا لهم بدوام السعادة والهناء ـ وشكرا للجميع .

عن مجلة خلطتي خلطات