الرئيسية / الحياة الزوجيه / نصائح لحياة زوجية ممتعة فى رمضان

نصائح لحياة زوجية ممتعة فى رمضان

الحياة الزوجية غالبا ما ينضر إليها الشباب بأنها سهلة و لا تتطلب التضحية من كلا الطرفين، الشيء الذي يدفع بالبعض إلى أخد خطوات متسرعة في هذا المجال و بالتالي يكون لهذه القرارات الغير المسئولة نتائج سلبية، لهذا السبب لابد من تعلم مفاتيح الحية الزوجية من اجل عيش حياة زوجية سعيدة، لهذا السبب نقدم لكم اليوم فيما يلي بعض من هذه المفاتيح:
كي تستطيعي إسعاد زوجك يجب أن يكون لديكي اليقين الكامل و الثقة الأكيدة بأن الله، هو من وفق بينكما، وجمعكما معا، ويملأ قلبيكما بالحب تجاه أحدكما الآخر، بعدها احرصي على طاعة زوجك و لا تعصيه ابدا، ثم احرصي على على ان تنالي رضاه دائما ان حدث أي خلاف بينكما .

لا تلومي زوجك أو تعاتبيه، اكسبي قلبه بالكلمة الحلوة والحكمة تكون طريقتك، تعرفي الطريق التي تفضلها و اسلكيها معه، كما أن الزوج يحب أن يرى فيك حياؤك و الذي هو ينجذب الزوج لزوجته.

الاحترام المتبادل بين الزوج و الزوجة، حيث ان كلام الحب ليس ضروريا هنا ، فالحب يعرف بالإحساس والمشاعر المتبادلة، بالإضافة إلى الاحترام المتبادل والخوف على مشاعر الغير، و ليس من الضروري ان يكون الحب بينكما قبل الزواج فالحب سيولد بينكما بعد الزواج.

عليك ادراك نقاط ضعف زوجك من اجل العمل على قبولها من اجل العيش بسعادة، و التصميم كذلك على السير بعلاقتكما الى نحو ناجح بالاعتماد على الكتب التي تتعلق بالزواج و الأسرة، مع ضرورة مشاركة كلال الطرفين في ميزانية المنزل معا و الاتفاق على كل ما يخص المنزل بدون اسرار.

الاعتراف بالخطأ و المبادرة بالصلح و ذلك بطلب المسامحة من الطرف الآخر من خلال ما بدر من أحدكما تجاه الآخر مع ضرورة مناقشة الأخطاء و العمل على كيفية حلها، و في الأخير اعملي سيدتي على التعود على الكلمة الطيبة و لاتي هي مفتاح السعادة و فن الاستمتاع موهبة لا تملكها كل السيدات و اسعي كذلك الى تعلمها لكسب قلب الزج تجاهك.

عن مجلة خلطتي خلطات